top of page
Search

عقلية المليونير العقاري


واحــدة من أهم المهــارات التي يجـب على المستثمـــر العقــــاري التحلي بهـا وتنميتهـا هي :- "مهارة التفكير" حسب عقلية المليونير.

ومن أهم المؤلفين الذين قاموا بدراسة تفكير رجال الأعمال في هذا المجال هو (هارف تي ايكر) في كتابه الشهير"أسرار عقل المليونير".

في هذا المقال نتناول الحديث عن أهم ٧ نقاط في الكتاب.



المهارة الأولى :-
المهارة الأولى لدى الأغنياء تتلخص بإيمانهم بأنهم يستطيعون تغيير حياتهم نحو الأفضل، في حين أن الفقراء يرون أن الحياه ترتبط بالصدفة والحظ و ليس لديهم القدره على التغيير.



المهارة الثانية :-
المهاره الثانية هي أن الأغنياء يقومون بالدخول في مشاريع وتحديات جديدة لهدف كسب المزيد من المال، بعكس الفقراء فهم لا يحبون المغامرة خوفًا من خسارة أموالهم.



المهارة الثالثة :-
المهارة الثالثة هي أن الأغنياء يفكرون دائمًا بالمشاريع والانجازات الكبيرة ، في حين أن الفقراء ينحصر تفكيرهم بصغائر الامور.



المهارة الرابعة :-
المهارة الرابعة هي أن الأغنياء يبحثون دائماً عن الفرص ويحسنون استغلالها، أما الفقراء فهم يضيعون الفرص بحجة وجود الكثير من التحديات والمخاطر.



المهارة الخامسة :-
المهارة الخامسـة هي أن الأغنياء إيجابيـــــون لنظرتهـــم للحياة وتعاطيهم مع التحديات، بعكس الفقراء.



المهارة السادسة :-
المهارة السادسـة هي أن الاغنياء واثقون من أنفسهم، بعكس الفقراء.



المهارة السابعة :-
المهارة السابعــة هي أن " صفة الانصات والاستماع " لأفكار غيرهم والاستفادة منها هي من صفات الأغنياء الناجحين ، وعلى النقيض من ذلك تجد أن الفقراء قليلو الاستماع والاستفادة من خبرات الآخرين.



هذه هي أهم ٧ مهارات يجب على المستثمر العقاري التحلي بها وتنميتها حسب عقلية المليونير، وهذا انفوجرافيك يلخص لكم هذا المقال.




شكراً لكم






0 comments
bottom of page