top of page
Search

استثمارات عقارية بأقل من مليون

Updated: May 22, 2023

عندك مبلــغ أقل من مليون ريال وما تعـــرف كيف تستثـمر فيه؟ أو تعتقــد بأن المبلغ قليــل للاستثمار؟


في هذا المقال سنذكر لكم بعض الاستثمارات العقارية التي تستطيع الدخول فيها بمبلغ أقل من مليون ريال.




01 - بناء الفلل السكنية

تستطيع بمبلغ أقل من مليون ريال أن تبني فلة سكنية في وسط المدن المتوسطة و الصغيرة أو أطراف المدن الكبيرة، وتحصل على عائد جيد سواءً من تأجيرها أو بيعها بالكامل.


02 - الاستثمار في المجال السياحي

مع توجه الدولة لتنمية القطاع السياحي، تستطيع أن تشتري مزرعة وتعيد تأهيلها لتناسب الراغبين في السياحة الريفية مع توفير خدمات ترفيهية، أو أن تهيأها لتصبح شاليهات أو منتجعات يتم تأجيرها على السياح.


03 – استئجار عمارة قديمة

تستطيع استئجار عمارة قديمة وترممها وتعيد تأهيلها، وتضيف عليها بعض الخدمات الإضافية، ومن ثم تعيد تأجيرها مرة أخرى وتحصل على أرباح جيدة منها.


04 - بناء سكن للعمالة

وهو عن طريق استئجار أرض، وبناء سكن للعمالة عليها، ستكون عوائد هذا الاستثمار جيدة حيث يوجد زيادة كبيرة في الطلب على سكن العمال.


05 – مساحات عمل مشتركة

وهو عن طريق استئجار مساحة عمل وإعادة تأهيلها لتصبح مساحات عمل مشتركة وتأجيرها، الطلب سيكون عالي بسبب توجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة لخفض تكاليف التشغيل عن طريق خفض الإيجار.


06 – درايف ثرو

استئجار أراضي وتهيئتها لمطاعم وكافيهات بخدمة الدرايف ثرو، من المتوقع أن يكون الإقبال عليها كبير، حيث بدأت ثقافة الطلب من المركبة تزداد بشدة، وأصبح الناس يميلون للطلب والأكل دون الاحتكاك بالآخرين.



07 – سكن نسائي

تستطيع استئجار عمارة سكنية وتهيئها لتصبح سكن خاص بالنساء فقط، الطلب سيكون كبير جدًا والعوائد كذلك، لأنه مع تمكين المرأة، أصبح عدد النساء العاملات كبير جدًا، فبتالي سيعمل كثير من النساء بعيد عن مناطقهم ويرغبون بسكن خاص وقليل التكلفة.


هذه أبرز 7 استثمارات عقارية يمكن العمل عليها بعد تخطيط ودراسة جيدة .



شكراً لكم






0 comments
bottom of page