top of page
Search

أفكــار لمشاريـع عقارية جديدة

Updated: Mar 16, 2022

أحد التحديات الشائعة و التي تواجه أي مستثمر أو مطور عقاري هي الإجابة على هذا السؤال:- " كيف أقدر أجيب أفكار مشاريع جديدة وناجحة ؟ "


إليكم خمس طرق للحصول على هذه الافكار




أولاً .. توفير منتج أو خدمة غير موجودة

هذه الطريقة من أكثر الطرق استخدامًا للحصول على أفكار لمشاريع ناجحة بسبب سهولة معرفة احتياجات المشترين في السوق العقاري لمنتجات أوخدمات غير متوفرة مثل بعض المنتجات السكنية الفاخرة أو السكن النسائي أو مستودعات صغيرة تناسب أصحاب الأعمال الناشئة.



ثانياً .. حول هوايتك الى مشروع

تعتبر هذه الطريقة من اسهل الطرق فإذا كنت تهوى التصميم الداخلي وتوزيع الفرش فإنه يوجد العديد من العملاء الذين يرغبون بهذه الخدمة وقس عليها أي هواية أخرى مثل تنسيق الحدائق والإنارة وتركيب الأثاث وتمديد شبكات الانترنت ومعالجة ضعفها في المنزل أو المكتب.



ثالثاً .. تحويل المشكلة إلى مشروع

واحدة من الطرق المستخدمة لتوليد أفكار للمشاريع العقارية حيث بإمكانك مسح منطقة المشروع لمعرفة المشاكل التي تواجه عملاءك سواء المشاكل الدائمة أو الموسمية مثل البحث عن مناطق ترفيهية خلال اجازة نهاية الأسبوع أو تصميم وتشطيب مكاتب الشركات.



رابعاً .. قدم خدمة مختلفة

عملية تكرار تقديم نفس الخدمات ولكن بإضافات وتحسينات مختلفة عن التي تقدم في السوق تعتبر إحدى الطرق لتوليد أفكار جديدة لسوق العقار مثل تأجير شقق سكنية سنوية مفروشة أو مكاتب صغيرة مجهزة.



خامساً .. الأسواق الجديدة

تعتبر الأسواق الجديدة من أكثر المجالات التي يستطيع المستثمر والمطور العقاري أن يربح فيها نظراً استطاعته تكرار نفس المنتجات الموجودة بمناطق أخرى في هذا السوق الجديد والذي يفتقر لمعظم المنتجات العقارية.



وأخيراً ..

إليكم انفوجرافيك يلخص خمس طرق للحصول على أفكار ناجحة لمشاريع عقارية جديدة.





0 comments
bottom of page