top of page
Search

مهن عقارية لاتحتاج رأس مال

يتحدث الكثيرون عن صعوبة الاستثمار في السوق العقاري، وأنه مخصص فقط لكبار التجار، في هذا المقال نذكر لكم بعض المهن العقارية التي لا تحتاج إلى رأس مال للعمل فيها.





01 - الوساطة العقارية

تعتبر الوساطة العقارية من أشهر المهن العقارية، وهي أن يقوم الوسيط العقاري بالبحث عن احتياجات العملاء من المنتجات أو الخدمات العقارية للعمل في هذه المهنة. تتميز بأنها لا تحتاج حتى لوجود مكتب! فقط عبر الحصول على رخصة الوسيط العقاري من وزارة الاسكان، ومن ثم البدء في العمل. وقد سهلت العديد من التطبيقات اليوم مهنة الوسيط العقاري، حيث يمكنك البحث والإطلاع وأخذ الكثير من التفاصيل دون الحاجة للكثير من التنقل!


02 - الإشراف على المباني

كثير ممن يقومون ببناء منازلهم، يواجهون مشكلة حقيقة في عملية الإشراف على إنشاء المبنى، حيث يرغبون في تطبيق نفس المخطط له في المبنى من إجراءات ومواد وجودة. ولكن لا يملكون الوقت الكافي للإشراف على مبانيهم، وهذه تعتبر فرصة جيدة للعاملين في الإشراف على المباني. يستطيع من له تجربة سابقة في البناء العمل في هذا المجال، أو الحاصلين على شهادات بكالوريوس في تخصصات الهندسة المعمارية أو المدنية، أو الحاصلين على شهادات دبلوم الإشراف العقاري، أو الحاصلين أيضًا على دبلوم في مجالات الكهرباء وغيرها.



03 – التصميم الداخلي

يعتبر التصميم الداخلي من العقبات التي يواجها أصحاب العقارات عند بناء عقاراتهم، أو من سيقوم بتأثيث مكتب أو معرض. يستطيع العمل في هذا المجال من يملكون الشغف والخبرة في العمل في التصميم أو التنسيق، أو الحاصلين على شهادة دبلوم تصميم داخلي.


04 - العناية بالحدائق والمسابح

مؤخرًا، أصبحت الحدائق والمسابح في المنازل تعتبر جزء تجميلي مهم، ويصرف ملاك العقار الكثير من الأموال عليها، ولكن يواجهون مشكلة في تنسيقها وتصميمها فهي تحتاج لخبرة وعناية كبيرة. يستطيع من يملك الشغف أو الخبرة العمل في هذا المجال.


05 – الصيانة المنزلية

في الوقت الحالي توجه طلب ملاك العقارات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات للبحث عن مختصين في الصيانة المنزلية، حيث تتطلب عقاراتهم الصيانة والتجديد لأجهزة التكييف أو الكهرباء أو الإنارة وغيرها. يعتبر العمل والاستثمار في هذا المجال من الاستثمارات المربحة جدًا.


06 – حاملو الشهادات الجامعية

يستطيع حاملو الشهادات الجامعية العمل في المجال العقاري حيث يتخصصون في التحليل المالي ، أو المحاسبة ، أو القانون ، أو الهندسة المعمارية وغيرها" كل حسب تخصصه ".



07 – أخصائي تمويل

مع تعدد المنتجات العقارية، ووجود عدد كبير من شركات التمويل، يأتي دور أخصائي التمويل العقاري لدراسة كل الحلول التمويلية الموجودة واختيار الحل التمويلي الأفضل.


08 – مسوق إلكتروني

يعتبر التسويق الإلكتروني من أهم المجالات التي يحتاجها المستثمر العقاري، حيث أن المستثمر يحتاج إلى أن يسوق عقاراته إلكترونياً ليزيد من مبيعاته.


09 – مسؤول مشتريات

يعتمد نجاح الكثير من مشاريع التطوير العقاري بشكل كبير على كفاءة وجدارة مسؤول المشتريات، فهو المسؤول عن توفير جميع متطلبات مشاريع التطوير العقاري من مواد أولية أو مواد تشطيب وغيرها.


10 – مهندس إضاءة

في الفترة الأخيرة ؛ زاد اهتمام الناس بموضوع الإنارة، للجمالية التي تضيفها الإضاءات على المبنى، وأيضاً بسبب ارتفاع تكاليف الكهرباء. وهنا يأتي دور مهندس الإضاءة والذي يقوم بتوزيع الإنارات وتحديد مدى قوة الإضاءة.


هذه قائمة بأفضل 10 مهن عقارية لا تحتاج إلى رأس مال، اقترح لنا في التعليقات مهن عقارية أخرى مهمة يحتاجها السوق العقاري.




شكراً لكم






0 comments
bottom of page